مرحباً بك في عالمي! عمر الحربي شريكك التقني Omar Harbi Your Technical Partner

قصة صورة Windows Xp الشهيرة وخبر وفاة Xp (فديو-صور)

قصة صورة Windows Xp الشهيرة وخبر وفاة Xp (فديو-صور)

 

 

windows xp bliss wide القصة خلف صورة Windows Xp الشهيرة

قبل أن أبدأ بالحديث عن واحدة من أشهر الصور في تاريخنا الحديث أريد التذكير أن شركة مايكروسوفت أوقفت دعمها لواحد من أشهر أنظمة التشغيل التي عرفناها في حياتنا التقنية Windows XP الذي شكل قفزة نوعية في عالم الحواسيب المختلفة أصبح أقدم من أن تقوم مايكروسوفت بمتابعة دعمه، فبعد 12 سنة قد حان الوقت لاستثمار جميع الموارد المتوافرة في دعم التقنيات الحديثة حتى نتمكن من تقديم خبرات جديدة كما قالت مايكروسوفت.

mslogo القصة خلف صورة Windows Xp الشهيرة

Windows XP انطلق في الـ 25 من أكتوبر عام 2001 ووصلت مبيعاته “القانونية” إلى أكثر من 400 مليون نسخة بعد إصداره مما يدل على نوعيته الجيدة و الضجة العالمية الكبيرة الذي صاحبت انتشاره، بتقديمه لمميزات رفيعة المستوى إذا أردت المقارنة بنظام تشغيل Windows Me – 2000 مثل واجهة سهلة التحكم للمستخدم و تحسينات واضحة من ناحية دعم الأجهزة. لتصل مبيعاته في عام 2014 إلى ما لا يقل عن البليون نسخة، واستمر الويندوز بشهرته حتى بعد إصدار تعثر مايكروسوفت Vista ولكن لم يصمد طويلاً أمام Windows 7 الذي تغلب عليه في الأسواق لأول مرة عام 2011.

windows xp wallpaper blue by travislutz d3eaenv القصة خلف صورة Windows Xp الشهيرة

في اليوم الـ 8 من أبريل عام 2014 أوقفت مايكروسوفت الدعم كما ذكرت أي قضت أو أنهت عمره الافتراضي، موقفة بذلك التحديثات الأمنية، معلومات الدعم، و إلغاء مجانية مكوناته. يعود السبب مبدأياً للمخاطر الأمنية الكبيرة في حال استمرار استعمالك لنظام التشغيل هذا وحث المستخدمين على استخدام أنظمة محدثة مثل 7 و 8، نهاية XP كانت تلوح في الأفق ولكنها تأخرت قليلاً نظراً لفشل Windows Vista في تحقيق أي شيء يذكر.

microsoft black 3 القصة خلف صورة Windows Xp الشهيرة

إذاً إلى اللقاء ويندوز XP .. لا أستغرب أن كنتم جميعاً قد استخدمتم حاسب بنظام تشغيل XP انا لن أنسى هذا الويندوز أبداً والعطاء الكبير الذي قدمها لنا بالإضافة إلى الإمكانيات الجديدة التي أتت في عصره، شهرة هذا النظام قد يجعل صورة سطح المكتب الرئيسية الخاصة به أكثر صورة مشاهدة في التاريخ أو على وجه الأرض، هذه الصورة تظهر لك عند تنصيب نظام التشغيل لأول مرة فلا بد من أنك قد شاهدتها مئات لا بل آلاف المرات في حال لم تغيرها، فهل يا ترى هذه الصورة حقيقية أم أنها من صنع البرامج المختصة؟

windows xp bliss wide القصة خلف صورة Windows Xp الشهيرة

هذه الصورة تدعى Bliss وتعني النعيم أو الهناء شيء من هذا، تضم تلال هادئة مع سماء فيها بعض الغيوم أمر قد يجعلك تظن أنها مزيفة، ولكن لا الصورة حقيقية! وللاحتفال بإنهاء الدعم لنظام تشغيل XP قدمت لنا مايكروسوفت فيديو عن المصور الذي قام بالتقاط هذه الصورة. 

تشوك أورير “اسم المصور” حصل على هذه اللقطة في وادي نابا، شمال سان فرانسيسكو باستخدام كاميرا من نوع Mamiya RZ67 مع فيلم Fuji وترايبود.

يشرح أورير في الفيديو:

لم يكن هناك شيء غير عادي. أنا استخدم الفيلم الذي كان يظهر أكثر الألوان الرائعة، وفوجي أوفى بالغرض في ذلك الوقت، وكانت العدسات من نوع RZ67 رائعة جداً. من صنع الفارق كان حجم الكاميرا والفيلم وأعتقد هذا ما ساعد صورة بليس لتبرز أكثر من ذلك. اعتقد إذا كنت قد أخذت اللقطة على بعد 35 ملليمتر، فلن يكون له نفس التأثير تقريبا.

أورير يزور الموقع الأصلي، يتحدث عن خطورة الموقف، عن الطريق المتعرج في المنطقة، ويناقش العملية الذي خاضهما من أجل بيع مايكروسوفت الصورة. في ذلك الحين، قبل شهرة هذه الصورة وعرضها، قيّمتها مايكروسوفت بمبلغ عالي القيمة حتى أن أورير تعذر عن العثور على خدمة بريد كانت على استعداد للقيام بمسؤولية نقل هذه الصورة. في نهاية المطاف مايكروسوفت دفعت له من أجل الحصول على تذكرة طائرة حتى يتمكن من نقل الصورة بنفسه إلى مكاتبهم.

Windows XP القصة خلف صورة Windows Xp الشهيرة

بالطبع للمزيد من التفاصيل حول هذه الصورة يمكنكم دوماً مشاهدة الفيديو أعلاه، ولكن الموضوع هنا لا يتوقف على الصورة بل على واقع انتهاء عصر واحد من أكثر أنظمة التشغيل شهرةً في العالم WINDOWS XP.

منقول من المصدر

 


[stylebox color=”blue” icon=”buy”]”ان الانترنت بوابة للتسويق و زيادة مبيعاتك فسخرها في صالحك “. اظغط هنا لطلب تصميم موقعك.[/stylebox]

اهلاً بك! اذا كنت مهتم في مجال التسويق الالكتروني وتطوير المواقع الالكترونية يسعدني ارسال لك مقالات بشكل دوري وذلك بعد ان تسجل بريدك في القائمة.

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

رقم الجوال(اختياري)

التحقق البشري: captcha


Bookmark and Share