مرحباً بك في عالمي! عمر الحربي شريكك التقني Omar Harbi Your Technical Partner

تعرف على تويتر

تعرف على تويتر

 

140 حرفًا فقط تكفيك لترد على سؤال “ماذا تفعل الآن؟”

هذه هي فكرة موقع تويتر العالمي الشهير، والتي بني على أساسها الموقع منذ أوائل عام 2006 وحتى الآن. وموقع تويتر هو أحد أشهر

المواقع الاجتماعية في العصر الحالي مثل: (فيس بوك، وماي سبيس My Space) وغيرها، والذي يقوم على فكرةالتدوين المصغر بإرسال

رسائل قصيرة أو ما يسمى بالتويتات (Tweets) ويقصد بها ـ بالإنجليزية ـ صوت تغريد الطائر (تويت تويت) والذي

هو شعار تويتر الشهير!

فكرة الموقع وبداية انطلاقه

بدأ الموقع أولاً في نطاق ضيق حين أطلقته شركة Obvious الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، ثم جعلته متاحًا للجميع في أكتوبر 2006. وتطور الأمر حتى أصبح تويتر شركة منفصلة عن الأولى، وبدأت شهرته تزداد عامًا بعد عام، حتى أن جوجل منذ ديسمبر 2009 بدأت بأرشفة (إدراج تحديثات) ما يقوله الأعضاء على تويتر.

ويقوم تويتر على فكرة المتابعة، وهي أنك مثلاً إذا كان لك صديق على تويتر أو تحب شخصًا مشهورًا، فإنك تجد في صفحته إمكانية متابعة جديد أخباره، وكذلك بالنسبة لك فإنك تجد في صفحتك الخاصة من يتابعك (followers) ولا يشترط أن تتابعهم، ومن تتابعهم (following) وكذلك لا يشترط أن يتابعوك، فلك مطلق الحرية في الاختيار، ومن هنا تستطيع بناء شبكةٍ اجتماعيةٍ بينك وبين من تتابعهم ومن يتابعونك باستخدام تويتر.

وبرغم أن فكرة الموقع في الأساس كانت لتعبر فيها عما تفعله في الوقت الحالي، إلا أنه تم التوسع فيها أكثر من ذلك، فلكل واحدٍ نظرته الخاصة في الاستفادة من الموقع، فالبعض يكتب خاطرةً مرت به أو مقولةً مأثورةً يحبها ليشارك بها أصدقاءه ومتابعيه على تويتر، والبعض مثلاً ينوّه لخبرٍ رآه على موقعٍ أو مقالةٍ بالإشارة إليها على تويتر. كذلك يستخدمه بعض المشهورين الذين لهم قاعدةٌ عريضةٌ من المحبين ليتواصلوا مع محبيهم على الموقع ولينشروا أخبارهم بسهولة. وتستخدمه الشركات الكبرى لنشر أخبارها وجديد عروضها لعملائها المتابعين لها على الموقع كنوعٍ من الدعاية والتسويق وبدون أدنى تكلفة تُذكَر.

Bookmark and Share