مرحباً بك في عالمي! عمر الحربي شريكك التقني Omar Harbi Your Technical Partner

ماهي استضافة المواقع ؟

ماهي استضافة المواقع ؟

webhosting

استضافة المواقع او مايعرف بتسكين المواقع (الاستضافة المشتركة) :
ماهي استضافة المواقع ؟

هي عبارة عن مجموعة من الخوادم المتصلة ببعضها البعض والتي تحتوي على محتويات الموقع الذي يمكن لأجهزة حاسوب أخرى الوصول إليه عبر شبكة الانترنت, وبمعنى اخر هي مساحة او سعة تخزينية على الانترنت تقوم برفع عليها محتويات موقعك.

إنها أكثر طريقة مناسبة للاستضافة اغلبية المواقع على الشبكة بمعنى أن شركة الاستضافة سيكون لديها خادم أو أكثر ( الخوادم : أجهزة حاسوب متصلة بالإنترنت و تستخدم برامج خاصة بها مثل Apache أو IIS ) هذه الخوادم تشغل مواقع متعددة في نفس الوقت, ( أي أن الخدمة ستكون مشتركة ) إلا في حالة أن يكون الموقع مشغولاَ دائماً و يتطلب عرض نطاق اكبر.

هذه هي الطريقة الأقل تكلفة لعمل واستضافة موقع حقيقي على الشبكة العنكبوتية. بإمكانك المحافظة على عنوان الـ IP الخاص بك مع الاستضافة المشتركة و لن يبدو الموقع مختلفاً على المستخدمين والأستضافه المشتركه يكون معك بالسيرفر مواقع كثيرة و قد تصل الى عدد كبير من الموقع حسب قوة السيرفر.
webhosting-server
طبعا ً هذا النوع من اشهر وارخص انواع الاستضافة الموجودة على الانترنت، وهذا هو الخيار الانسب لمن يملك موقع شخصي اويدير موقع صغير، ذو عدد زيارات قليلة، حيث تكلفة الاستضافة لا تتعدى المئة دولار في السنة ، او اقل، وطبعا ً يجب قبل اختيارك لخطة الاستضافة ان تقارن وتنظر الى المساحة المقدمة مقابل السعر و الباندويدث المقدم خلال الشهر. طبعا ً انت تأخذ مساحة مشتركة مع العديد من الاشخاص،بحيث يكون كمبيوتر واحد بمساحة كبيرة يتم تقسيمها لكي يتم توزيعها على الزبائن ، وما يعيب هذا النوع هو احياناً قد يحدث بطئ وعدم الاستقرار .

 

 

اذا اعجبك هذا المقال يمكنك نشره بين زملائك عن طريق : ‪http://omarharbi.net/?p=2806‬

 

 

 

Bookmark and Share